من هو شمكار “لاس بالماس” الذي تطاول على المغاربة في مناسبتين؟

المحرر العيون

 

تعرض رئيس المجلس البلدي للعيون، حمدي ولد الرشيد، لمضايقات من طرف أحد الموالين لجبهة البوليساريو بمطار لاس بالماس، حيث تعمد هذا الاخير نعث ولد الرشيد بالعميل، و وجه له كما هائلا من السب و الشتم تطور الى مشاداة كلامية بينهما.

 

و حسب مصادر جريدة المحرر الالكترونية، فان الانفصالي الذي تهجم على ولد الرشيد، ليس سوى “شمكار” لاس باماس المدعو “امبارك ولد اعبيليل”، و الذي يعيش كعالة على مكتب البوليساريو بالجزر، فيبحث عن شيء يفعله كي يبرر الاموال التي يتلقاها من المخابرات الجزائرية كعميل لها هناك.

 

و ليست هذه هي المرة الاولى التي يتهجم فيها المدعو امبارك ولد اعبيليل على المغاربة، بل سبقتها مناسبة أخرى، تعمد خلالها اهانة السفير المغربي هناك، ما دفع بالسفير الى رفع دعوى قضائية ضده يوم 8 يونيو 2015، براته منها المحكمة بلاس بالماس، ما شجعه على ممارسة المزيد من المضايقات على المغاربة.

 

امبارك ولد اعبيليل، هو موالي لجبهة البوليساريو، و عميل للمخابرات الجزائرية، يتم توظيفه من طرف مكتب الجبهة في لاس بالماس في أعمال تخريبية، و عمليات بلطجة تستهدف المغاربة، و المواطنين الاجانب الداعمين لمغربية الصحراء، في وقت عبرت العديد من الفعاليات عن استيائها من سكوت المصالح الديبلوماسية المغربية على تصرفات هذا الخائن.

 

1 237

 

1 239

 

2 14

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى