البوليساريو تصاب بالسعار بعد الصدمة التي تلقتها من اسبانيا بسبب فتح فرع تابع لمعهد سيرفانتيس بالعيون

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصادر خاصة، ان ما يسمى بتمثيلية البوليساريو باسبانيا، قد احتجت رسميا لدى الحكومة الاسبانية من فتح قسم جديد للمعهد الاسباني ” سيرفاتيس” في مدينة العيون .

 

و حسب مصادرنا، فان المدعوة “خيرة بلاهي”، قد اصدرت بيانا قالت فيه:  ” من الخطير جدا أن تقبل مؤسسة كبيرة كبر معهد سيرفاتيس على مناورة سياسية يعتزم المغرب من خلالها البحث عن صيغة لكي يضفي الشرعية على احتلاله غير الشرعي للإقليم”.

 

خيرة بلاهي، ممثلة جبهة البوليزاريو في اسبانيا، اشتكت من خلال بيانها، من استعداد “معهد سيرفانتيس”، المعروف في اسبانيا، فتح فرع له بمدينة العيون، في محاولة للتشويش على التقدم الذي تعيشه عروسة الصحراء منذ اعطاء مخطط الجهوية الموسعة من طرف الملك محمد السادس.

 

و اعتبرت مصادرنا، بيان مكتب البوليساريو باسبانيا، هزيمة سياسية جديدة، تنضاف الى سلسلة من الهزائم التي هزت قيادة الانفصاليين، و محاولة لمنع المعهد من فتح فرع له و الحيلولة دون استفادة الساكنة من خبراته، على امل استغلاله لاطول مدة ممكنة في الشغب و التخريب.

تعليق واحد

  1. صدمة للجنرالات الجزائريين الدين خسروا حاسي مسعود على البولرتزاق اما البوزبال آلة مسخرة محتجزين في مخيمات الدل والقهر أجبروا على العيش في تندوف وينفدون ما يأمرون به من حكام الجزائر

زر الذهاب إلى الأعلى