نشطاء صحراويون ينتقدون النقل الجوي لشركة لارام من و الى الداخلة

المحرر متابعة

 

عبر مجموعة من المواطنين من سكان مدينة الداخلة عن سخطهم العارم من الخدمات المقدمة من طرف شركة الطيران المغربية لارام ، و تداول مجموعة من الفايسبوكيين مشاكل الشركة التي تخص بالأساس المقاعد المحجوزة على مدار السنة من طرف السماسرة او وكالات الأسفار القانونية و غير القانونية عبر الانترنت .

 

و انتقد مرتادوا السفر الجوي الإغلاق شبه الدائم لمكتب الخطوط المغربية بالداخلة، لأسباب مجهولة و حالة المكتب المزرية منذ سنوات، رغم الاموال الطائلة التي تخصصها الجماعات المحلية و وزارة النقل، كدعم للشركة نظير تحسين خدماتها بالاقاليم الجنوبية.

 

وفيما يخص أثمنة التذاكر، أكد هؤلاء على أن المزايدات تبتدأ من أمام مكتب الخطوط المغربية عبر سماسرة ووكالات الأسفار، حيث يعرض عليك السفر عبر البزنز كلاس بسعر 2000 درهم ، لتجد نفسك بعدها على مقاعد الدرجة السياحية بمبلغ 1300 درهم، بينما تم النصب على مواطنين باسم الشركة، تم الاستحواذ على أموالهم دون أن يتمكنوا من السفر.

 

 

هذه العمليات، التي تعتبر مقامرة يقوم بها عدد من السماسرة الذين يتاجرون في التذاكر نظرا لاقبال المواطنين عليها، حالت دون وصول عدد كبير من السائحين الى مدينة الداخلة، و الذين يلغون زيارتها من برنامجهم، مباشرة بعد اكتشافهم بأن الرحلات محجوزة بأكملها، فيما تبقى اللعبة بأكملها رهينة سمسرة تتداخل فيها أكثر من جهة.

زر الذهاب إلى الأعلى