الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي وجه دعوة رسمية لجلالة الملك للحضور للقمة الافريقية باديس ابابا وهذا ما ابلغت به “زوما “الوفد المغربي‎

المحرر 

 

من المرتقب ان يحل جلالة الملك محمد السادس مساء اليوم بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، للمشاركة بالقمة الافريقية المنعقدة يومي 30 و 31 من الشهر الحالي بالمقر الرئيسي للاتحاد الافريقي .
وقد شد جلالة الملك الرحال للديار الاثيوبية، بعد اللقاء الذي جمع وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” ومدير مديرية الدراسات و السندات “ياسين المنصوري ” مع رئيسة المفوضية الافريقية “دلاميني زوما” وبحضور وفد عن الاتحاد مكون من المفوضين الثمانية الساميين على رأس مؤسسات الاتحاد الافريقي .

 وقد ابلغت زوما الوفد المغربي رسميا بمواقف دول للاتحاد من ملف انضمام المغرب لحضنه القاري، حسب ما توصلت به لجنة استقبال الردود ، و وفق ما تسرب من معلومات شحيحة فقد تحصل المغرب على دعم عديد الدول، وبما يفوق النصاب القانوني المطلوب في هذا الاطار اي دعم 28 دولة.

 
وحسب المساطر المعمولة بها في هذا الاطار فقد احالت رئيسة المفوضية الافريقية، نتائج ردود الدول لرئيس القمة الافريقية الرئيس التشادي “إدريس ديبي ” رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، الذي وجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للحضور للقمة .

زر الذهاب إلى الأعلى