ترقية العميد الإقليمي “سعيد برحو” رئيس المنطقة الجهوية للأمن بالداخلة إلى رتبة مراقب عام

كادم بوطيب المحرر

في إطار الترقيات التي أفرجت عنها الادارة العامة للأمن الوطني مؤخرا ،والتي استفاد منها حوالي عشرة آلاف من نساء ورجال الأمن الوطني الذين ينتمون لمختلف الرتب والأسلاك على صعيد المملكة ،تمت ترقية رئيس المنطقة الجهوية للأمن بالداخلة سعيد برحو، من رتبة عميد إقليمي إلى رتبة مراقب عام.

وعرف الرجل منذ تعيينه على رأس الأمن الجهوي للداخلة بتفانيه في العمل، ومد جسور التواصل مع جميع مصالح الشرطة القضائية بكل المناطق التابعة له.

وتعزيزا للمقاربة الأمنية الجديدة للأمن الوطني بجهة الداخلة وادي الذهب في التعاطي مع مختلف القضايا الأمنية،لعب العميد المركزي “سعيد برحو” دورا أساسيا في بلورة الرؤية الأمنية الجديدة تعتمد على خدمة المواطنين وتعزيز المقاربة التواصلية في حفظ النظام العام بالجهة.

ويتوفر سعيد برحو على الخبرة والتجربة الكبيرة التي راكمها في عاصمة البوغاز ، إثر تدرجه بنجاح كبير في عدة مناصب بالاستعلامات العامة والشرطة القضائية وتسيير عدة دوائر، إلى جانب مساهمته الكبيرة في استتباب الأمن بمنطقة أمنية خطيرة بالمغرب (بني مكادة) بطنجة ،التي يهاب تسييرها كبار المسؤولين الأمنيين بالإدارة العامة للأمن الوطني.

ويعد سعيد برحو من أجود العناصر الأمنية في الشرطة القضائية التي فكت لغز العديد من الجرائم والقضايا الحالكة، وأطاحت بالعديد من أسماء بارونات المخدرات والكثير من المجرمين، وهو الإسم الذي كانت تفتخر به دار الحموشي وولاية أمن طنجة وكلميم سابقا، وذلك طيلة تقلده العديد من المناصب والرتب.

وتندرج هذه الترقيات في إطار الإستراتيجية التي تتبعها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تشجيع الأطر الأمنية موظفي الشرطة والأمن على خدمة الصالح العام.

كادم بوطيب

زر الذهاب إلى الأعلى