فتاة سعودية تخرج للشارع بلباس ضيق .. و تعلق على الواقعة في تويتر

قامت فتاة سعودية، معروفة بنشاطها النسوي عبر مواقع التواصل بالمملكة، بارتداء ملابس ضيقة؛ لا تتوافق مع الأعراف السعودية، وتجولت بشوارع الرياض لتسجيل ردود فعل الناس واختبار القوانين الجديدة.

وارتدت الفتاة “مناهل العتيبي”، المعروفة في الأوساط النسوية في السنوات الماضية كواحدة من أجرأ الشابات المطالبات بإزالة القيود التي تحد من مشاركة النساء في الحياة العامة، ملابس رياضية ضيقة ونزعت حجابها، بحسب موقع “إرم نيوز” الذي نقل المقطع المصور الذي نشرته الفتاة على حسابها بموقع التواصل “إنستغرام”.

وبحسب المقطع المصور؛ خرجت “مناهل” من منزلها في أحد أحياء العاصمة الرياض، لتبدأ التنقل بحذائها الرياضي في مناطق الرياض وشوارعها وبين أبنيتها.

وعلقت الفتاة على حسابها بـ”إنستغرام” قائلة: “أمس كان يوم حظي، نمت وأنا جدًا سعيدة، وصحيت وأنا أسعد، ومن السعادة رحت أشطب شوارع الرياض شارع شارع وحارة حارة”.

وحول ردود الفعل، قالت: “من خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي، اكتشفت أن النظام فعلًا تعمم وأن ولي العهد كان صادقًا لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير”.

وإن كانت الرحلة مرت بسلام في الشوارع، إلا أن ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل ضد ما فعلته الفتاة “مناهل”، حتى أن الأمر وصل ببعضهم لتوجيه السباب والشتائم لها.

 

IHbJa9lE bigger

مناهل العتيبي ولية أمر نفسها .@1994_thefreedom

أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير

Vidéo intégrée

زر الذهاب إلى الأعلى