فيسبوك يطلق بوابة خاصة بالآباء

المحرر

أطلق موقع فيسبوك خدمة جديدة يسعى عبرها  إلى مساعدة البالغين على متابعة الأطفال عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعى، والتى أطلق عليها اسمFacebook Parents Portail.  

 وتعد هذه الخدمة عبارة عن قسم داخل الموقع يتضمن مجموعة من الفيديوهات، والنصائح والمشورة للمساعدة على فهم كل ما يتعلق بالسلامة على الإنترنت، وتعد هذه الخدمة جزءا من مركز السلامة على فيس بوك، وبمثابة رد على ملاحظات حول الفجوة المعرفية بين أولياء الأمور فيما يتعلق بسياسات فيس بوك الخاصة بالسلامة والأدوات والموارد.

وقال فيسبوك “الحفاظ عليك وعلى المعلومات الخاصة بك آمنة هو فى صميم ما نقوم به، فإذا كان لديك حساب شخصى أو ابنك المراهق، فقد قمنا بتجميع بعض المعلومات والنصائح الأساسية لمساعدتك فى الحصول على أقصى استفادة من التجربة ومساعدة طفلك على معرفة المعلومات التى تخصه“.

وأضاف فيسبوك “نحن أيضا سعداء  للمساهمة فى الاتصال بينك ومنظمات السلامة على الإنترنت فى جميع أنحاء العالم التى تقدم موارد إضافية خصيصا للآباء والأمهات“.

ويشترط  فيسبوك ألا يقل سن مستخدمى الموقع عن 13 عاما، ولا يقبل بأى شخص أصغر سنا، حتى لو سمح الآباء بهذا الأمر، لذا توفر الخدمة الجديدة جميع المصادر، وتتوفر للمستخدمين فى أكثر من 55 لغة.

وسيجد الآباء تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية الاشتراك فى موقع وسائل التواصل الاجتماعية، إذ يعتقد فيسبوك أنه من الجيد أن يستخدم  الآباء نفس التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعى التى يعتمد عليها المراهقون، كما يتضمن هذا القسم معايير فيس بوك والسياسات ذات الصلة التى ترصد المبادئ التوجيهية وما يسمح وما لا يسمح بمشاركته على الموقع.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى