الشيخ سار يدافع عن عمر و فاطمة

 

المحرر متابعة 

 

 

تسائل إلياس الخريسي الملقب بالشيخ سار، عبر صفحته الفايسبوكية، عن جدوى توقيف فاطمة النجار و عمر بن حماد .
وذكر إلياس ،في تدوينته  أنهإلتقى بفاطمة النجار  عدة مرات و دخل بيتها وأكل طعامها وحضر جنازة زوجها الراحل “الجاسني” رحمه الله،  أعتبرها كأمه وأفتخر بذلك..

 

 كما قال المدون و الداعية السابق أن فاطمة النجار  شاركت معه في برنامج (بغيت نتوب الموسم الثاني) و ان عرضها هو عرضه.. و أبدى كذلك تعاطفه مع القيادية السابقة في شدتها  وأمام أراذل الشامتين وحثالة الصحافة الصفراء و الخائضين في أعراض الناس بغير علم (على حد قوله)…،

 

كما اعتبر الياس أن زواج السيد بن حماد  و فاطمة “زواج شرعي 100% أمام الله”.
وبرر  الشيخ السار شرعية الزواج كون شروط الإيجاب و القبول و الصداق و الشهود و الولي متحققة ، أما توثيق الزواج فهو فقط مسألة قانونية وضعية جاء بها القانون الوضعي لحماية حقوق الزوجة والأطفال في هذا الزمن الذي كثر في الغدر وقلت فيه الثقة.
وهاجم الشيخ السار تطرق الصحافة للموضوع مؤكدا عبر تدوينته، أن “جدي و جدتي و جدّتك و جدّك تزوجوا بنفس الطريقة الشرعية ومايزال الكثير من الناس إلى الآن يتزوجون “بالفاتحة” في القرى وزواجهم شرعي 100% من الناحية الدينية.. و هادشي أصلا في مؤقت لأنهم باغين يوثقو زواجهم في أقرب وقت غي تعطل لأسباب عائلية و معارضة الأبناء هو عندو 7 أبناء و هي عندها “.

 

جدير بالذكر أن القياديين في حركة التوحيد و الإصلاح فاطمة النجار و عمر بن حماد قد تم توقيفهما متلبسين في وضع مخل للحياء بمدينة بن سليمان .

 

Sans titre 2

 

 

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى