أبيضار و”اعتناق المسيحية”

 

 

المحررمتابعة

 

ما زالت الممثلة لبنى أبيضار، تثير الجدل داخل  المغرب وخارجه، فبعد  الانتقادات الواسعة التي وجهت لها بسبب  لعبها دور بطلة فيلم “الزين اللي فيك”، الذي ظهرت فيه في مشاهد  مخلة بالحياء، هاهي أبيضار  تؤكد أنها توصلت توصلت أمس الجمعة 19 غشت الجاري، برسالة خاصة من الكنيسة، تدعوها إلى اعتناق المسيحية.

ونشرت  أبيضار صورا من الرسالة التي توصلت بها، وعلقت على الأمر بـ:”دخلت البيرو هاد صباح لقيت مجموعة من الرسائل كتسناني، ومن بين الرسائل واحدة مكتوب فالجنب “خاص”.. حليت لقيت الكنيسة تدعوني لاعتناق المسيحية. واش نندب؟ الحماق هذا؟”.

جدير بالذكر أن تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية، حول الوضع الديني في العالم سنة 2014،  كان قد أفاد أن 8 ألاف مغربي اعتنقوا  المسيحية، أغلبهم أمازيغ، مضيفا أن القوانين الجاري بها العمل في المملكة، تجعل من الإسلام دين الدولة،.

وأشار التقرير الأمريكي إلى أن 99 في المائة من المغاربة مسلمون سنيون، فيما نسبة الـ1 في المائة المتبقية تضم المسيحيين، واليهود، والشيعة، والبهائيين، فيما  التقرير ذاته أعداد اليهود في المغرب بين ثلاثة وأربعة آلاف شخص، 2500 منهم يقيمون في مدينة الدارالبيضاء.

وقدّر المصدر ذاته أعداد اليهود في مراكش والرباط بمائة شخص في كل مدينة، ويمارسون شعائرهم بشكل عادي.

زر الذهاب إلى الأعلى