مجلة أمريكية تصنف المغرب كثاني أخطر الوجهات السياحية في العالم

المحرر ـ متابعة

نشرت مجلة “فوربس” الأميركية تقريرا لعشر وجهات سياحية اعتبرتها الأخطر بالنسبة للنساء، وذلك استنادا إلى معطيات وبيانات موقع “تريب دوت كوم” ووزارة الخارجية الأميركية.

وبحسب التقرير، فقد احتل المغرب المركز الثاني في قائمة الدول الأكثر خطورة على السياح عموما وعلى السائحات على وجه الخصوص، واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أنّ هناك احتمالا كبيرا لتعرض المواطنين الأميركيين للعنف الإرهابي وجرائم التحرش والقتل وأعمال السطو في كبرى المدن السياحية المغربية.

ومن بين النصائح التي قدمتها وزارة الخارجية الأميركية لسلامة السائحات في المغرب إخفاء بطاقات الهوية والأموال عن أعين الفضوليين، عدم ارتداء مجوهرات وأشياء ثمينة خلال التجول في الشوارع والأحياء الشعبية، وأخذ الحيطة والحذر ومراقبة المقتنيات الشخصية والحقائب.

كما نصحت خارجية واشنطن، بالاعتماد على مراكز الشرطة عند الرغبة في الحصول على معلومات بشأن الشوارع والفنادق وتفادي الحديث إلى أيّ كان.

وقدمت الخارجية الأميركية نصائح للمسافرين بتعلم أكبر عدد ممكن من الكلمات المغربية ولما لا الفرنسية التي قد تساعد كثيرا في خلق أجواء حميمية في المغرب.

وجاءت مصر في المرتبة الأولى يليها المغرب ثم جمايكا فالهند بعده البيرو ثم البهاماس، وكولميا والإكوادور وتركيا ثم غواتيمالا في المركز العاشر.

زر الذهاب إلى الأعلى