لهذا السبب إعتقلت الشرطة الايطالية محاسب قنصلية المغرب بميلانو

المحرر

إعتقلت عناصر الشرطة بمدينة ميلانو الإيطالية، المحاسب السابق للقنصلية العامة للمملكة المغربية بالعاصمة المالية لإيطاليا، بعد اتهامه بالتورط في اختلاسات، وصفت بالكبيرة، من مالية القنصلية.

 ونقلت مواقع مهتمة بشؤون الجالية المغربية في إيطاليا، عن مصادر دبلوماسية، أن محاسب القنصلية السابق عزيز الساهل،51 سنة، جرى اعتقاله اليوم الخميس الماضي، في بيته بميلانو على إثر الأمر الدولي الذي أصدرته السلطات المغربية في حقه بعد التقرير الذي أعدته لجنة التفتيش التابعة لوزارة الخارجية المغربية التي قامت بافتحاص مالية القنصلية التي كان يشرف عليها المتهم.

 وكانت قنصل المغرب بميلانو فاطمة بارودي قد طالبت في نهاية يناير الأخير بإيفاد لجنة وزارية لافتحاص مالية الهيئة التي تشرف عليها بعدما انتابتها شكوك عديدة في تصرفات المحاسب والتي كانت حديث معظم أفراد الجالية المغربية بميلانو.

 وتمكنت اللجنة الوزارية من رصد مجموعة من الخروقات قام بها المكلف بالحسابات حيث أشارت بعض المعلومات المسربة من المحققين أن المحاسب قد يكون اختلس حوالي 200 ألف يورو، لتقوم حينها وزارة الخارجية المغربية، بإجراء أولي، يتعلق الأمر بإصدارها أمرها بتوقيف المحاسب المتورط ،عن مهامه وسحب الصفة الدبلوماسية عنه وأمره بالالتحاق فورا بأرض الوطن.
 

زر الذهاب إلى الأعلى