برنامج “المواعدة العمياء” ..السلطات المغربية تمنع مؤثرة هولندية-مغربية من مغادرة التراب الوطني

أفادت تقارير إعلامية هولندية أن السلطات المغربية قد منعت المؤثرة الهولندية من أصل مغربي أرماني الجوماني، ممنوعة من مغادرة المغرب بعد مشاركتها في برنامج “المواعدة العمياء”  المثير للجدل عبر الإنترنت.

ونقل الموقع الهولندي راينموند عن أرماني قولها أنها ممنوعة من مغادرة التراب المغربي بعد مشاركتها في برنامج مواعدة المثير للجدل عبر الإنترنت.

وكان البرنامج قد أثار ضجة كبيرة في المغرب خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد العديد من النشطاء المغاربة، على مواقع التواصل الإجتماعي أن هذا المحتوى يتعارض مع الأعراف والقيم المغربية.

وأكدت الشابة ذات الأصول المغربية لراينموند أن الجمارك أوقفتها في المطار في طريق عودتها إلى هولندا قائلة”طُلب مني الحضور إلى أقرب مركز شرطة للرد على بعض الأسئلة المتعلقة بالتحقيق الجاري”.

للإشارة فقد دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك بعد تداول شريط فيديو “المواعدة العمياء”.

وقامت اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني بإحالة الفيديو على المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى