إنطلاق أشغال الاجتماع السياسي الأفريقي رفيع المستوى للمبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل بمراكش

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الأفريقي رفيع المستوى للمبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد كشفت في بلاغ لها، إن “وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الحد من الأسلحة والأمن الدولي السفيرة بوني د. جينكينز، تسافر إلى الرباط ومراكش بالمغرب في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير كرئيسة لوفد الولايات المتحدة إلى الاجتماع السياسي الأفريقي وحدث التوعية الخاص بالمبادرة الأمنية لمكافحة الانتشار (PSI)”.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن “رئاسة هذا الحدث تشارك فيه وكيلة الوزارة، جينكينز ومدير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رضوان الحسيني، حيث يهدف إلى تشجيع البلدان الأفريقية على تأييد المبادرة، وهي جهد عالمي دائم لوقف انتشار أسلحة الدمار الشامل، أنظمة التسليم والعناصر ذات الصلة”.

وشدد بلاغ الخارجية الأمريكية على أن “هذا الحدث “PSI”، الذي وصفته بأنه الأكبر على الإطلاق في القارة الأفريقية، ستلقي خلاله وكيلة الوزارة جينكينز البيان الوطني للولايات المتحدة، وتعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه من الدول المشاركة، وتحضر عرضًا حيًا للدفاع الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي (CBRN) الذي يعرض فرص بناء القدرات لشركاء PSI”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى