الديستي يقود الأمن الإسباني لإحباط تهريب طنين من الحشيش بجزر الكناري

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن عناصر الحرس المدني الإسباني اعترضوا قاربًا مطاطيًا كان ينقل أكثر من طنين من الحشيش على ساحل جزر الكناري.

وتم القبض وفق ذات المصادر على راكبي القارب، البالغين من العمر 36 و26 عامًا، لارتكابهم جريمة ضد الصحة العامة.

وتم تنفيذ العملية، التي قادتها الوحدة العضوية للشرطة القضائية والخدمة البحرية الإقليمية للحرس المدني في لاس بالماس، بفضل التعاون مع السلطات المغربية، التي نبهت إلى وصول قارب إلى جزر الكناري قادما من المغرب وعلى متنه مخدرات.

وتمكن جهاز الشرطة الإسبانية من تحديد موقع قارب المخدرات، وهو قارب صغير كان يبحر دون أضواء بالقرب من الساحل. وعند الاقتراب، لاحظ عملاء الخدمة البحرية أن القارب كان يحمل العديد من عبوات الحشيش.

وبعد الاشتباه في أنه القارب المعني، اقترب منه الحرس المدني التابع للخدمة البحرية – على متن القارب السريع “ريو تامبري” – ولاحظوا أنه قارب مطاطي يحمل العديد من الشحنات، من النوع الذي يستخدم عادة لنقل المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، حيث تم ضبط 66 شحنة من الحشيش تزن أكثر من 2300 كيلو جرام، واعتقال سائقي القارب.

وتم خلال هذه العملية حجز القارب المطاطي الذي يبلغ طوله سبعة أمتار والذي كانوا يبحرون فيه، ومحركين خارجيين، وهاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية، وجهازين لتحديد المواقع ‏(GPS)، والعديد من الهواتف المحمولة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة