توقيف أستاذة شرحت لتلاميذها أسباب الإضراب بسلا(وثيقة)

أصدر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا قرارا يقضي بتوقيف مؤقت عن العمل في حق أستاذة للفيزياء والكيمياء في ثانوية العيون الإعدادية.

واتهمت المديرية الإقليمية في بلاغ لها الأستاذة بـ”استغلال فضاء التعلمات من أجل تبرير بعض تصرفاتها المرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين؛ إذ كان من المفترض استغلال زمن الحصة الدراسية لإنجاز الدرس، مع إصرارها على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية، والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائط التواصل الاجتماعي، بهدف استهداف عموم التلاميذ”.

وأشارت المديرية أن الأفعال المنسوبة إلى الأستاذة “خطأ جسيم وإخلال بالتزاماتها المهنية التي أساسها التربية والتدريس”؛ حيث “استغلت تلاميذ قاصرين وحاولت التأثير عليهم”.

وأكدت المديرية في الوثيقة نفسها أنه:”طبقا لمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، سيتم توقيف الأستاة مؤقتا عن العمل مع توقيف راتبها الشهري، باستثناء التعويضات العائلية، ابتداء من تاريخ المراسلة (24 نونبر الجاري)، إلى حين عرض ملفها على المجلس التأديبي المختص، وذلك بسبب تصويرها شريط فيديو داخل الفصل الدراسي، شرحت فيه دواعي الإضراب الذي يخوضه الأساتذة.

 

 

djss

زر الذهاب إلى الأعلى