مونديال 2010..تفاصيل سرقة جنوب إفريقيا شرف تنظيم كأس العالم من المغرب

كشف الصحفي الفرنسي الشهير رومان مولينا تفاصيل صادمة عن نسخة 2010 من كأس العالم التي نظمت بجنوب إفريقيا والتي كان المغرب قد وضع ترشيحه لتنظيمها.

وقال الصحفي الفرنسي في برنامج « Space » على حسابه في موقع إكس تويتر سابقا إن جنوب إفريقيا قامت بشراء تنظيم كأ العالم 2010.

وقال مولينا:”لقد تم خداع المغرب خلال العام 2010، لقد كان المغرب أول بلد أفريقي ينظم كأس العالم، وليس جنوب أفريقيا على وجه الخصوص”.

ووفقا للصحفي الفرنسي: “لقد دفع الجنوب أفريقيون مقابل تنظيم البطولة، لأشخاص من منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية”.

وأشار مولينا، في نفس السياق، إلى أن حكومة جنوب أفريقيا  قامت بإنشاء صندوق لمساعدة المغتربين الأفارقة. إلا أن هذا الصندوق “كان يديره أشخاص كانوا الأقوى في كرة القدم العالمية”.

وأَضاف المتحدث أن “أفضل جزء من القصة هو أن الفيفا أعطى لجنوب أفريقيا المال. وكانت جنوب أفريقيا قد طلبت من الفيفا سحب بضعة ملايين من الدولارات التي ينبغي أن تأتي إليها لدفع تكاليف هذا الصندوق”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد أجرت خلال سنة  2015 تحقيقا تبين خلاله أن جنوب أفريقيا متورطة بالفعل في إرشاء عدد من مسؤولي الفيفا للفوز بتنظيم كأس العالم.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الجنوب أفريقيين دفعوا 10 ملايين دولار لتشاك بليزر، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا، ومعاونيه حتى يصوتوا لصالح جنوب أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى