تناول المرأة لمنتجات الألبان يزيد من فرصة إنجاب التوائم.. حقائق مدهشة عن الولادة

المحرر وكالات

عالم التوائم به الكثير من القصص الخيالية، التي يتداولها عامة الناس، لكنه أيضاً يحتوي على الكثير من الحقائق المثيرة للدهشة.

نستعرض في هذا التقرير مجموعة من الحقائق التي قد لا تعرفها عن التوائم.

زاد معدل مواليد التوائم بنسبة 76% منذ عام 1980.
هذا الارتفاع يعزوه بعض الخبراء إلى أن “النساء في الثلاثينات من العمر أكثر عرضة لإنجاب التوائم من النساء في العشرينات من العمر”، فكلما ازداد عمر المرأة تغيرت الهرمونات في جسدها بشكل يزيد من احتمالية إنتاجها أكثر من بويضة.

والمعروف أن أكثر من بويضة مخصبة غالباً ما يعني أكثر من طفل واحد. كما أن أدوية الخصوبة والتكنولوجيا المساعدة على الإنجاب (ART)، التي تستخدمها النساء مؤخراً بكثرة، تزيد كثيراً من احتمالات إنجاب التوائم.

ويتوقف إنجاب التوائم أيضاً على العامل الوراثي، فإذا كنت أنت في الأصل توأماً أو هناك أحد في عائلتك أنجب توأماً فستزيد فرصة إنجابك لتوائم.

كما أن الدراسات أوضحت أن المرأة الطويلة لديها فرصة لإنجاب التوائم أكثر من المرأة القصيرة أو متوسطة الطول، وهذا يرجع إلى بروتين (IGF) الذي يفرزه الكبد استجابة لهرمونات النمو والذي من شأنه زيادة احتمالات إنتاج أكثر من بويضة في وقت واحد.

يمكن الحصول على أطفال مختلفي اللون
كل من البويضات والحيوانات المنوية يحتوي على جينات تختلف من شخص لآخر، ومنها جينات خاصة بلون الجلد على سبيل المثال.

كل من البويضات والحيوانات المنوية يحتوي على جينات تختلف من شخص لآخر، ومنها جينات خاصة بلون الجلد على سبيل المثال.

المرأة التي تتناول الكثير من منتجات الألبان تزداد فرصتها لإنجاب التوائم
في دراسة بمجلة للطب التناسلي، وجدوا أن السيدات التي يتناولن الألبان لديهن احتمالية لإنجاب التوائم 5 مرات أكثر من السيدات اللاتي لا يتناولن منتجات الألبان.

ويرجع سبب هذا أن الأبقار تنتج بروتين (IGF) الذي تحدثنا عنه سابقاً بأنه يزيد من احتمالية إباضة أكثر من بويضة في وقت واحد، ويكون هذا البروتين موجوداً في حليبها الذي يستهلكه الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى