بعد CNSS هل تدخل مصالح الضرائب على خط شركات اعالي البحار

المحرر الرباط

 

أقسمت مصادرنا بأغلظ الايمان على أن دخول الفرقة الوطنية على خط فضائح بعض شركات تصدير اسماك اعالي البحار، سينتهي باصحابها في السجن، خصوصا و أن ما بذمتهم للدولة يعادل عشرات الملايير التي تتغاضى عنها الجهات المعنية بشكل غير مفهوم.

و نفت مصادرنا، ما اعلنت عنه الكتابة العامة لقطاع الصيد في اعالي البحار. التي تؤكد عبر موقعها على ان اساطيل الصيد في اعالي البحار تشغل 329 الف عاما، مشيرة الى أن هذا العدد يناهز جميع موظفي الدولة و أن اساطيل الصيد جميعها لا تشغل ربع هذا الرقم.

و طالبت مصادرنا، الكتابة العامة لقطاع الصيد، بتقديم عدد العمال المحسوبين على اسطول اعالي البحار، والمسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، و الذين لا يتجاوز عددهم العشرة الاف شخص، مشيرة الى ان اغلب هؤلاء غير مصرح بهم لدى CNSS.

و علمت مصادرنا من داخل صندوق الضمان الاجتماعي، أن الفرع الجهوي  بكل من العيون و الداخلة  قد ربط الاتصال بشركات محسوبة عليه من اجل مطالبتها بتسوية وضعيتها، غير أن اصحابها يحاولون الضغط باستعمال جهات مركزية من اجل التملص من دفع مستحقات الصندوق التي تنجاوز المائة مليون درهم.

و ذات المصادر أكدت على أن المدعو”ح.اد” قد بدأ في تسوية وضعية بعض شركاته المحسوبة على جهة العيون، لكن الامر يتعلق ببعض الشركات فقط، مشيرة الى ان مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مطالب بحصر لوائح شركاته التي تتجاوز المائتي شركة بجهتي العيون و الداخلة و التدقيق في حساباتها التي تبقى مدينة للدولة بالملايير.

و تطالب مصادرنا من مصالح الضرائب، التحقيق في حسابات ما يزيد عن 200 شركة يمتلكها رجل من المفروض أن يكون في السجن اليوم، لتورطه في جريمة التزوير مع حالة العود، حيث سبق و ان ادين لاجل تزوير وثائق سيارة، تم تأسيسها في كل من مدن العيون و بوجدور و الداخلة، و تنشط في مجال  مقالع الرمال و الحجارة و الاستحواذ على الصفقات العمومية في مختلف اقاليم المملكة.

و ذكرت مصادر جد موثوقة، أن مقالات المحرر قد ساهمت بشكل مباشر في تحرك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فيما دخلت جهات رقابية و زجرية على ملف شركات الصيد في اعالي البحا، و ما دفع المدعو “ح.اد” الى السفر نحو مراكش للقاء صهر احد المسؤولين بحثا عن وساطة تحول دون اعتدة مناقشة ملف الترامي على ارض بالبيضاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى