آيت الطالب يوقع اتفاقية لإنجاز مركز اصطياف بمنتجع “كابونيكرو” لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة

جرى، الأربعاء، بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة تروم إنجاز وتجهيز مركز اصطياف لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بمنتجع كابونيكرو بعمالة المضيق – الفنيدق.

وتهم هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، ورئيس مجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي بالمغرب، نورالدين بوطيب، ورئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، إبراهيم أوباحة، اقتناء وإنجاز المؤسسة لمركب سياحي على مساحة إجمالية تقارب الهكتارين.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه السيد آيت طالب بالدور الذي تضطلع به مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة والمجهودات التي تبذلها لتحقيق عدد من المكاسب وفي مقدتها هذا المشروع الذي سيستفيد منه مجموع العاملين، مجددا التزام الوزارة بمواكبة ودعم المشاريع المبتكرة على المدى الطويل التي تعود بالنفع على الشغيلة الصحية وأفراد أسرها.

كما ذكر الوزير بالدور الذي سيلعبه هذا المشروع في تكريس ثقافة القرب وتعميق أواصر الانتماء والتضامن والتآزر وتوفير ظروف موازية وملائمة للعمل لخلق توازن بين الحياة المهنية والحياة الخاصة للموظف.

وأضاف أن هذا المشروع ستليه عدد من المراكز الترفيهية والثقافية والرياضية على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي والمحلي، خاصة بالمدن الساحلية ، وكذا نوادي القرب ببعض المدن التي توجد بها كثافة مهمة من المنخرطين إقليميا وجهويا.

من جهته، أشاد السيد بوطيب بالتوقيع على اتفاقية الشراكة هاته التي ستتيح لمهنيي الصحة من التوفر على مركب للاصطياف يستجيب لتطلعاتهم وتطلعات ذويهم.

بدوره، أبرز السيد أوباحة أن المشروع يهدف إلى إنجاز وتجهيز مركب سياحي يضم 111 شقة وفندق بسعة 37 غرفة مزدوجة، إضافة إلى مسابح وفضاءات رياضية وترفيهية ومساحات خضراء على مساحة إجمالية تقارب الهكتارين.

وتابع أن مركز الاصطياف، الذي يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية الإطار 2022 – 2031 ، خاصة في الشق المتعلق بالاستثمار ، من المزمع افتتاحه في وجه المستفيدين اعتبارا من صيف 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى