واشنطن تدرس بيع طائرات بدون طيار من طراز “MQ-9B Sea Guardian” إلى المغرب

أفادت صحيفة elperiodicodeceuta الإسبانية أن المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية يجريان مفاوضات لمنح الرباط طائرات بدون طيار متطورة من طراز “سي غارديان” إلى الرباط.

ووفق المصدر ذاته، سيتم مناقشة الاتفاق مع أعضاء الكونجرس الأمريكي في الأيام المقبلة. وقد منحت وزارة الخارجية الأمريكية بالفعل الإذن ببيع هذه الأسلحة للمغرب، ومن حيث المبدأ، سيتم شراء أربع وحدات.

ويبلغ مدى الطائرات بدون طيار الأربع من طراز “MQ-9B Sea Guardian” التابعة لشركة “جنرال أتوميكس” الأمريكية نحو 11 ألف كيلومتر. و يمكن التحكم بالطائرة MQ-9B من المحطات الأرضية وهي قادرة على الطيران لمدة 40 ساعة على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم. ويمكن تسليحها بالقنابل والصواريخ الذكية، بالإضافة إلى معدات المراقبة والاستطلاع.

وتم تجهيز الطائرة برادار Lynx الثوري متعدد الأوضاع، ومستشعر كهروضوئي/الأشعة تحت الحمراء (EO/IR) متطور، وإقلاع وهبوط تلقائي، وتتميز بجناح أطول من سابقاتها، على ارتفاع 79 قدمًا (24 مترًا).

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد