ماكرون يمد البساط الأحمر لتبون في باريس..عشاء رسمي وكلمة أمام الجمعية الوطنية

ف.الم

أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أوامره لإنجاح الزيارة المرتقبة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لباريس المقررة الشهر المقبل.

وبحسب موقع مغرب أنتلجنس، فإن هذه الزيارة ، التي ستتم على الأرجح بين 2 و 5 ماي المقبل ، ستتوج بامتياز تمنحه فرنسا فقط لأصدقائها المقربين، وهو: التوجه إلى قصر بوربون وإلقاء خطاب رسمي على أعضاء البرلمان الفرنسي.

وفقًا لصحيفة L’opinion الباريسية، فقد وصل وفد من عدة دبلوماسيين من Quai d’Orsay بقيادة الأمينة العامة لوزارة الخارجية الفرنسية ، Anne-Marie Descôtes ، يوم الأحد 16 أبريل إلى الجزائر للوقوف على الترتيبات و التفاصيل النهائية لزيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى فرنسا.

وستستمر زيارة تبون إلى باريس ما بين يومين و 3 أيام، ومن المتوقع أن يجد في استثباله في المطار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل أن يتوجه إلى ساحة الإنفاليد لحضور حفل الاستقبال الرسمي، وبعد ذلك سيزوران الشانزليزيه المزين بألوان البلدين.

وسيقيم عبد المجيد تبون في فندق دو ماريني ، مقر إقامة القادة الأجانب خلال زيارات الدولة وسيتوجه إلى الإليزيه لتناول عشاء رسمي برفقة الوفد الجزائري الرسمي المرافق له.

كما سيتوجه تبون وماكرون إلى قلعة أمبواز لتكريم الأمير عبد القادر الذي يرمز إلى المقاومة الجزائرية للاستعمار الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى