عودة منتدى الشركات والطلبة الخريجين للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بسطات في نسخته الثانية والعشرون

المحرر بلاغ

 

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، قطب الامتياز والتميز، وواحدةمن أقدم مدارس المملكة وأبرزها. اذ منذ تأسيسها سنة 1994 توفر لطلبتهاتكوينا على يد أطر عالية وخبرات تقنية في عالم التجارة والتسيير محققةمراتب متقدمة سواء على المستوى العالمي (200) أو الإفريقي (120). فضلاعن المزايا المتعددة التي تتوفر عليها المدرسة كشبكتها الواسعة من الشركاءالأجانب والتي تتكون من اثنتي عشر مؤسسة من أفضل المؤسسات بأوروباوأمريكا الشمالية، إضافة إلى منهجها المتنوع الذي يجمع بين التكوينالدراسي و الأنشطة الموازية، محققا معادلة ناجحة بين النظري و التطبيقي،مما ينجح و بلا شك في تكوين مدراء المستقبل و تزويد المؤسسات العامةوالخاصة بالموارد البشرية القادرة على مواجهة تحديات الغد و تلبية متطلباتالسوق الوطنية و الدولية.

بناء على هذا، يدير مكتب الطلاب للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير خدماتالطلبة المتمدرسين والشؤون المدرسية عن طريق تنظيم العديد من الفعالياتمثل حفل التخرج، حفل تقديم الأندية والجمعياتوغيرها من الفعاليات. معالسعي الدائم على تحقيق التآزر بين أندية وجمعيات المؤسسة التي بلغعددها 17. كل هذا مع الحرص على نسج روابط دائمة مع الطلبة الخريجينللمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالسطات، و ذلك من خلال المنتدىالسنوي للشركات و الطلبة الخريجين، و الذي يستعد طلبة المؤسسة علىتنظيم الدورة الثانية و العشرين منه برسم سنة 2023, تحت موضوع: ماالكيفية التي يجب اعتمادها في إدارة الشركة في ظل التحولات التييشهدها العالم السوسيواقتصادي يوما بعد يوم.

حفاظا على تقاليد المؤسسة باعتبارها قطبا للامتياز، فيعتبر هذا اللقاءبمثابة نتاج إرادة لكل الفاعلين بالمدرسة من أجل بناء جسر تواصل بينالطلبة وعشرات المقاولات المغربية التي ستكون حاضرة في هذا الموعدمشكلا تجربة ملموسة للتبادل مع مختلف ممثلي الوسط المهني، ونظرةطموحة تعطي أولوية وأهمية كبرى لطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسييربالسطات لغاية تقريبهم من سوق الشغل.

وبعد 21 نسخة مكللة بالنجاح، ستعرف النسخة 22 للمنتدى حضور أكثرمن 30 شركة، مدراء أكبر الشركات الوطنية، مسؤولون بقطاعات المواردالبشرية، إضافة لخبراء في المجال وباحثين وطلبة من مختلف الجامعاتالمغربية، وذلك من أجل تبادل الأفكار والخبرات وعرض أحدث الأبحاثوالأطروحات في هذا المجال.

من بين الأهداف التي يتغيأها منتدى الشركات والطلبة الخريجين في نسختهالثانية والعشرين  

استئناس الطلبة والخريجين الشباب مع العالم السوسيواقتصادي.

تسهيل تنمية العلاقات مع المشغلين في المستقبل من أجل تكوين شبكةتواصلية.

رافعة للشغل بالنسبة للخريجين الشباب فضلا عن كونها فرصة للطلبةلتوسيع شبكتهم المهنية وربط علاقات مع مختلف المقاولات المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى