الشرطة البلجيكية تعتقل ملاكم مغربي للإشتباه في انتمائه لمنظمة إجرامية

شنت الشرطة الفيدرالية في بلجيكا أمس الثلاثاء 10 أكثر من 200 عملية تفتيش تستهدف منظمة إجرامية يشتبه في توفيرها هواتف مشفرة لدوائر إجرامية في معظم أنحاء البلاد.

وتم توقيف في المرحلة الاولى من العملية، 48 شخصًا، من بينهم العديد من المشتبه فيهم في تهريب المخدرات، ويوجد بين المعتقلين لاعب الكيك بوكسينغ المغربي جمال بن صديق، وتم تفتيش منزله، فيما لم يكشف بعد عن التهم الموجهة اليه في هذا الملف، رغم استبعاد فرضية الاتجار في المخدرات.

وافادت مصادر مطلعة ان العملية استهدفت الجريمة المنظمة رفيعة المستوى ذات التداعيات الدولية، والتي كانت تستعمل نظام مشفر للاتصال بين اعضاءها بشكل سري.

وبدأ التحقيق حول هذه المنظمة منذ أكثر من عامين وكانت الصعوبة التي واجهت المحققين هي صعوبة فك شفرة نظام الاتصال الذي يستخدمه هؤلاء المجرمين، حيث كانوا يستخدمون جميعًا أجهزة تشفير وهواتف خلوية عالية التشفير، ومع ذلك، تمكنت وحدة جرائم الكمبيوتر الفيدرالية من التسلل إلى الشبكة، بعد شهور متواصلة من العمل، قررت العدالة، بأمر من قاضي تحقيق في أنتويرب، إجراء الاعتقالات.

وأدت العملية إلى ضبط عدة أطنان من المخدرات والأسلحة والأزياء الرسمية للشرطة وما إلى ذلك. وسيتم إجراء مزيد من التحقيقات في الأسابيع المقبلة بناءً على الاتصالات التي تم اعتراضها.

وقال المدعي الفيدرالي فريديريك فان ليو، “إن أي شخص يستخدم نظام (SKY ECC) قانونيًا مدعو أيضًا إلى تعريف السلطات القضائية بنفسه”.

زر الذهاب إلى الأعلى