زيادة مرتقبة في أثمنة تذاكر “الطوبيسات” بالعاصمة الرباط

المحرر-متابعة

بعد شهور طويلة من “البلوكاج” الذي عرفه ملف التدبير المفوض لقطاع النقل العمومي الحضري بكل من الرباط وسلا وتمارة، تم اليوم الجمعة التصويت على اتفاقية تمنح التفويض لشركة جديدة.

وقد تم التصويت على الاتفاقية بمؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” ، والتي ستشمل مجالا يمتد على مساحة 1275 كلم2 ويضم ساكنة تتجاوز مليوني نسمة، على أن يمتد عقد التدبير المفوض لمدة 15 سنة مع إمكانية تمديد العقد لمدة 7 سنوات.

وتنص الاتفاقية على الزام الشركة المفوض لها بتوفير أسطول حجمه 350 حافلة ليصل عبر مراحل الى 430 حافلة في السنة الثامنة من العقد، مع التزام مؤسسة التعاون العاصمة بدعم الأسطول بغلاف مالي قدره 150 مليون درهم يوازي تكلفة ما يناهز مائة حافلة جديدة.

وتنص الاتفاقية على شروط جديدة تهم مجموعة من المعايير تهم التوقيت، النظافة ،توفير الراحة وحسن استقبال الركاب وتحسين جودة الخدمات و المواصفات التقنية للحافلات واستعمال التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على البيئة.

على أن يتم رفع التسعيرة لتصل 5 دراهم من السنة الأولى إلى السنة الرابعة من العقد عوض أربعة دراهم المعمول بها حاليا، على أساس رفعها مجددا إلى 5,5 دراهم من السنة الخامسة إلى السنة الثامنة ثم 6 دراهم من السنة التاسعة إلى غاية نهاية العقد.

زر الذهاب إلى الأعلى