ابتدائية قلعة السراغنة ترفض السراح المؤقت للدركي المتابع في قضية النصب و الإحتيال

المحرر- متابعة

قررت هيئة المحكمة الابتدائية مساء يوم امس الاربعاء بعد المداولة، رفض طلب الدفاع للسراح المؤقت للدركي “ع. ق. ب” المتابع في حالة اعتقال من اجل النصب والاحتيال وابتزاز بائع مواد وسلع غذائية بمدينة العطاوية.

كما قررت هيئة المحكمة التي تنظر في ملف الدركي برتبة رقيب تاخير مناقشته الى جلسة يوم الاربعاء سابع فبراير 2018.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية قررت يوم الاثنين متابعة الدركي في حالة اعتقال وتقديمه الى المحكمة، بعد اطلاعها على مسطرة البحث التمهيدي الذي اجرته الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالعطاوية، اثر شكاية تقدم المدعو فؤاد الرحيلة تاجر بحي بوظهر بنفس المدينة، يدعي فيها انه تعرض للنصب والابتزاز من طرف المشتكى به الذي زاره بمحله مرتديا ملابس خاصة بالدرك الملكي،بعدما ارسل اليه طفلة لشراء دواء، وصرح له بانه سيحرر له مخالفة مقترفة من طرفه والمتجلية في بيع اقراص الدواء بدون ترخيص.مضيفا ان الدركي طلب منه تسليمه مبلغا ماليا مقابل التغاضي عن المخالفة.

وكشفت مصادر محلية موثوقة ان الضابطة القضائية استمعت الى المشتكي، وسلمها بطاقة تحزين من كاميرا المراقبة تحتوي على مقطع الفيديو الذي يظهر فيه المعني بالامر لحظة دخوله وكذا خروجه من دكان التاجر.

كما استمعت عناصر الدرك الملكي بالعطاوية في محضر قانوني لطفلة لايتجاوز عمرها سبع سنوات بحضور اخيها،افادت ان الدركي المتهم، سلمها قطعة نقدية من فئة درهمين وطلب منها اقتناء الدواء.

وبعد الاستماع الى المشتكي والى اقوال الطفلة، والاطلاع على بطاقة التخزين، باشرت عناصر الدرك الملكي تحرياتها الميدانية من خلال تعميم الصور المتحصل عليها من كاميرا المراقبة، وتمكنت من تحديد هويته ومقر عمله. وبتعليمات من النيابة العامة، استمعت الضابطة القضائية الى المتهم عن دواعي اعتقاله وتمت احالته امام انظار المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى