مزان ترد بطريقتها على الشامتين و تختم كلامها ب”عاش الملك”

المحرر- متابعة

ردت الناشطة والشاعرة الأمازيغية مليكة مزان على الذين شمتوا فيها بعد اعتقالها وقضائها عقوبة حبسية بسبب فيديو هاجمت فيه “العرب الرافضين لاستقلال كردستان العراق، مهددة بقتلهم على يد الأمازيغ”.

وقالت مزان، مخاطبة من “شمتوا وفرحوا بسجنها”، “لكل هؤلاء أقول.. إني أقمت في السجن وأنا أتمتع باحترام ومحبة الجميع، كما خرجت منه وبرفقتي مدير السجن الذي أصر على أن يودعني شخصيا عند بابه الخارجي، وأما وكيل الملك الذي أصدر الأمر باعتقالي والقاضي الذي أصدر الحكم والشرطة القضائية التي حققت معي فكل هؤلاء لا أحتفظ لهم في ذاكرتي بغير انطباعات رائعة جدا”.

وأضافت مزان، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “وإن كنتم لا تصدقونني فعليكم بكاميرات الشرطة القضائية والسجن والمحكمة هي أقوى دليل، موتوا بحقدكم إذن أيها العنصريون الجهلة”.

وأكدت الناشطة الأمازيغية أنها لم تتعرض للتعذيب خلال مرحلة التحقيق معها، قائلة: “لم أجلس أثناء التحقيق والاستنطاق لا على قنينة ولا على صاروخ، كما لم أسمع ولو كلمة واحدة جارحة في حقي، بل كانت الشرطة تناديني دائما بـ’الأستاذة مليكة’، كما كانت تأتيني بما أحتاج إليه من طعام وشراب وغطاء”.

وأنهت مزان حديثها بالقول: “عاش الملك، وعاش المغرب بأمازيغه وعربه وأفارقته، ومن شماله حتى صحرائه… وطبعا عاشت كوردستان صامدة حرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى