طائرات إفـ 16 المغربية تستأنف غاراتها ضد الحوثيين

 

المحررعن اليوم24

 

استأنفت مقاتلات (إفـ- 16) المغربية يوم الاثنين الماضي قصفها لمواقع الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح ، بعد أن أعاد التحالف شن غاراته فيما لا تزال طائراته تحلق في أجواء المنطقة بشكل كبير .
وكثفت طائرات الإفـ16 المغربية ضمن التحالف العربي الذي تقوده العربية السعودية من هجماتها على أماكن الحوثيين وصالح. وشنت المقاتلات غارات على معسكر “الحمزة”   ومعسكرات قوات الأمن ، وأهداف أخرى جنوبي مدينة أب في وسط اليمن .

 

وأفادت يومية المساء استنادا إلى مصادر عسكرية، أن قوات التحالف شنت حوالي 30 غارة جوية، استهدفت مواقع متفرقة يسيطر عليها الحوثيون وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح شمال وشرق صنعاء .
وأضافت المصادر ذاتها أن الغارات استهدفت مبنى المخابرات في مدينة الحديدة موقعة قتلى في صفوف المتمردين ، كما استهدفت مواقع للمتمردين في مفرق المجبر شمالي مدينة حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية ، فيما تحدثت المصادر عن مقتل 13 عنصرا من ميليشيات موالية لإيران.  
وشنت قوات التحالف غارات على معسكر القوات الخاصة والأمن المركزي المجاور لمعسكر اللواء 310 في المدينة .
وكان المغرب قد بدأ مشاركته في الحرب على الحوثيين في اليمن، ضمن تحالف تقوده السعودية يشارك فيه كل من مصر والأردن والسودان والإمارات والبحرين والكويت وقطر ودعم لوجستي من الصومال والولايات المتحدة .

زر الذهاب إلى الأعلى