تقوية الجهاز المناعي بالعسل والثوم ” خلطة صحية مفيده”

 

 

المحررعن مجلة ثقف نفسك

 

هل تعلم كيف يمكن تعزز من صحة الجهاز المناعي وتقوية الجهاز المناعي بشكل طبيعي لتساعد جسمك على مكافحة الامراض والتصدي لها ؟ حسنا يمكنك فعل ذلك بواسطة الثوم مع العسل سنقدم لك وصفتان مختلفتان و لكن لديهم نفس قوة الشفاء . يمكنك تعديل الطعم حسب الإحتياجات و الذوق .

 

في المطبخ هناك العديد من المكونات التي تعزز من صحة الجهاز المناعي . و هذا بالطبع يضم العسل و الثوم الذي قد يبدو خليط غريب ولكنه له فائدة عظيمة.

تقوية الجهاز المناعي بخلصة الثوم والعسل

الطريقة المثالية للجمع بين فوائد الثوم و العسل هو خلط الثوم المفروم مع العسل. فرم الثوم يسمح للأنزيمات الطبيعية للوصول إلي أقصي قوتها و نقع الثوم في العسل يزيد من قوته مما يقوي الجهاز المناعي و جعل مذاقه مقبول.

فوائد مكونات الوصفة الأولى

فوائد العسل: العسل النقي مليئ بالفيتامينات و المعادن و الإنزيمات . فهو مضاد للأكسدة و يقضي علي الخلايا الحرة. العسل النقي يحتوي علي مغذيات لا حصر لها في معلقة واحدة . أضافة العسل يحقق التوازن بدون التأثير علي مستويات السكر في الدم  علي عكس السكر.

 

فوائد الثوم: الثوم يساعد علي حماية الجسم من أزمات القلب و من ضغط الدم المرتفع و يحارب الإلتهابات الفطرية. و الأهم أنها تعزز من صحة الجهاز المناعي و تحمي من الإنفلونزا و نزلات البرد.

ماالذي يجعل الثوم صحي و يعتبر أقوي مركب نشط يسمي الأليسين وهو مسؤل ايضاً عن قوة الطعم و الرائحة المميزة.

الوصفة الأولى : وصفة العسل مع الثوم:

المكونات :

  • 2 كوب من العسل النقي
  • 6-8 فصوص ثوم مفروم
  • الطريقة:
  • -ضع الثوم المفروم في برطمان أو زجاجة بلاستيك ثم أضف العسل.
  • – ضع البرطمان علي جنوب شباك المطبخ وفي خلال شهر سيكون جاهز للإستخدام.

الوصفة الثانية : العسل مع الثوم المحمص:

تقوية الجهاز المناعي بالعسل والثوم 2

زر الذهاب إلى الأعلى