صحيفة جزائرية..الفيفا تعمدت إقصاء المنتخب الجزائري لتفادي رفع العلم الفلسطيني في مونديال قطر

قالت صحيفة جزائرية إن الفيفا تعمدت إقصاء المنتخب الجزائري لتفادي رفع العلم الفلسطيني في مونديال قطر2022.

وكتبت صحيفة algeriepatriotique:”نحن نعلم القمع الذي يقع على كل من يجرؤ على نشر الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني المكدوم أو إظهار دعمه لهم علنًا ، والذي يمكن أن يتخذ شكل إبعاد رسمي عن المجال العام ، والذي قد يصل إلى حد محاكمته بتهمة معاداة السامية”.

وأضافت الصحيفة:”لأن الجريمة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني يجب أن تتم بتقدير مطلق ، دون شهود أو شكوك ، كجريمة حقيقية كاملة ، يجب إخفاؤها عن الرأي العام العالمي بكل الوسائل ، بما في ذلك القضاء على الجناة الجسديين. لاعب الجيدو الجزائري فتحي نورين والفكاهي الفرنسي الكاميروني ديودوني مبالا مبالا ، على سبيل المثال لا الحصر ، يعرفان المحتوى المرير على حسابهما”.

وتابع الموقع:”منذ أن رفع رياض محرز العلم الفلسطيني خلال تتويج مانشستر سيتي للدوري الممتاز ، حدث غطته وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، لم تتعافى دولة إسرائيل الاستعمارية وشركاؤها في المأساة الفلسطينية من هذه الإهانة”.

وقالت الصحيفة إن نقطة الظهور التي قام بها محرز والدداعمة للقضية الفلسطينية هي بادرة انتحارية للغاية. إذا تم تجنيب محرز مؤقتًا وجزئيًا من الأعمال الانتقامية ، فهو مدين فقط لسمعته السيئة في جميع أنحاء العالم بين مشجعي كرة القدم ، والتي كان من شأنها أن تأتي بنتائج عكسية ، لأنها كانت ستثير شكوكًا كبيرة وتثير شكوكًا كبيرة وقبل كل شيء سيكون لها تأثير ضار ، وبالتحديد في الوقت المناسب”.

وأضافت الصحيفة ذاتها:”كيف لنا إذن أن نفسر حقيقة أن باكاري جاساما ، الحكم الذي أدار مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون ، تأهل لهذا الحدث العالمي ، والذي انتهى بفوز الكاميرون ، وهو مرادف لعدم مشاركة الجزائر في كأس العالم هذه ، كان له سلوك فاضح بشفافية كاملة لصالح الكاميرون حيث ، عمليا ، كانت جميع قراراته التحكيمية متحيزة لصالح خصم الجزائر. في الوقت نفسه ، في الفترة الزمنية الفاصلة بين هاتين المباراتين ، وقعت مصادفة سلسلة من الهجمات الإرهابية في إسرائيل ، والتي سيتم التوسط فيها في وقت مبكر من قبل وسائل الإعلام الغربية لتغذية ، كالعادة ، وضع الضحية للدولة الاستعمارية الإسرائيلية من أجل إثارة التعاطف مع الرأي العام العالمي”.

وتساءلت الصحيفة:”هل كان بكاري جاساما ، إذا لم يكن كذلك ، عنصريًا بغيضًا يريد الجزائر بشدة؟ ومع ذلك ، من المفترض أن يكون الحكم في هذا المستوى من المنافسة ملزمًا بعقد أخلاقي من الحياد في وظيفته التحكيمية ويتم اختياره وفقًا لقدرته على احترام هذا العقد. أم أنه سيستسلم لإغراء الفساد ، كما توحي إشاعة على مواقع التواصل الاجتماعي ، بأنه كان سيحصل على مائة ألف يورو من الاتحاد الكاميروني لصالح فريقهم؟ هذه الفرضية الأخيرة تبدو غير قابلة للتصديق بسبب خطورة العواقب على الاتحاد الكاميروني إذا تم الكشف عنها. ولا يمكنها الصمود لمجرد أنها تعني إنكار الذات بالنسبة لصمويل إيتو وريغوبيرت سونج ، اللذين نشأوا وترعرعوا على أساس المبادئ الأخلاقية للمنافسة الرياضية والروح الأولمبية التي تميزهما. من الناحية الأخلاقية ، سيكون ذلك غير مستدام بالنسبة لهم”.

لذلك تضيف الصحيفة ، يبقى أن نستنتج أنه إذا كان هناك فساد ، فإنه يمكن أن يأتي فقط من طرف ثالث ، خارج CAF والاتحاد الكاميروني لكرة القدم أو بأمر من هذا الأخير. هيئة لها مصلحة في عدم تواجد الجزائر في قطر مع العديد من مؤيديها ، الذين يمكن أن يخاطروا بالتأكيد وبدون شك بالتلويح بالعلم الفلسطيني بشكل جماعي بحماس وتصميم أمام العالم كله ، حتى الروس.

زر الذهاب إلى الأعلى