فضيحة..تحويلات بالملايين عن طريق الخطأ لحسابات من زبناء “البريد بنك”

المحررـ متابعة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، بشكل كبير، خبرا  مفاده تقي المئات من هؤلاء الرواد لتحويلات مالية عن طريق الخطأ من قبل مؤسسة  “البريد بنك” ، ليفاجأو بعدها برسائل هاتفية تهددهم بالمتابعة القضائية في حال عدم استرجاع هذه المالغ، .

وفي تقاصيل، وقعت المؤسسة المذكور،أول أمس السبت، في خطأ جسيم، تمثل في تحويل مبالغ مالية قدرت بالملايين لكل حساب مسجل لديها حيث تفاجأ مواطنون بأموال دخلت حسابهم البنكي الشخصي دون معرفة السبب حتى توصلوا برسائل قصيرة على هواتفهم تطالبهم باسترجاع الأموال أو المتابعة القضائية.

و انتشر في مواقع التواصل الإجتماعي أمس السبت خبر الخطأ الجسيم الذي “تورطت” فيه إدارة البنك حيث قدرت الأموال التي تم تحويلها عن طريق الخطأ لكل حساب بـ400 ألف درهم وهو ما خلق حالة استنفار في إدارة البنك.

و توصل مواطنون برسائل قصيرة على هواتفهم مضمونها كالتالي : ” باستثناء خطأ أو سهو نطلب منكم إرجاع المبالغ التي قمتم بسحبها بطريقة غير مشروعة من الشباك الأوتوماتيكي بتاريخ 10.03.2018 و ستظلون ملزمين حتى التسديد الكامل للمبالغ المسحوبة و في حال عدم التسديد الفوري سنكون مضطرين لمتابعتكم قضائياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى