الملك يقوم بهذا الشئ و موريتانيا أكيد ستتأسف

 

المحرر

 

نفي مصدر موريتاني رفيع تقصير الحكومة الموريتانية تجاه الزعيم الروحي للطريقة التيجانية الحموية الشيخ أحمدو حماه الله الذي يعالج حاليا في المغرب في ظل رعاية سامية من الملك محمد السادس.
وذكر موقع “أنباء انفو”، أن السلطات الموريتانية نفت ما تم تداوله من كون هناك تقصير من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وحكومته في مسألة علاج إحدي أكبر الشخصيات الروحية في القارة الإفريقية.
 وأوضح المصدر أن حكومة موريتانيا أبلغت مقربين من الشيخ أحمدو حماه الله استعدادها الكامل في تحمل نفقات علاج الشيخ في البلد الذي يختاره وهذا الاستعداد ، لا يزال قائما مؤكدا أن صلة الدولة الموريتانية بالشيخ قائمة ومستمرة ولن تنقطع!..
وكان الملك محمد السادس أوفد طائرة خاصة إلى باماكو لنقل الشيخ احمدو ولد الشيخ حماه إلى المغرب لإجراء فحوصات فيه، وذلك عقب وعكة ألمت به، حيث وصل ولد الشيخ حماه الله إلى مستشفى خاص في العاصمة المغربية الرباط.
ويعتبر احمدو الذي ولد في 1937 وهو زعيم الطريقة الصوفية الحموية، من بين أهم  رجال الدين النافذين سياسيا في مالي، وله نفوذ روحي وسياسي قوي في المناطق الشرقية من موريتانيا، وتتركز الطريقة في مالي في قومية “البامبارا” التي تعد من أهم القوميات المالية. 
 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى