استعدوا يا مغاربة … هذه مصاريف العيد و الدخول المدرسي التي تنتظركم

افادت مصادر صحفية اليوم السبت ان الدخول المدرسي لهذه السنة سيشهد زيادات مضطردة في ثمن الكتب و الادوات المدرسية قد تصل إلى 35 في المئة مقارنة مع الموسم السابق. و هو الأمر الذي يعتبر عبئا شديدا و ضغطا قويا على كاهل الاسر متوسطة الدخل التي تعاني اصلا من ارتفاع أسعار المواد الأساسية و الزيادات التي القوية التي اقرتها حكومة بنكيران مؤخرا.

و أضافت نفس المصادر أن الأسر المغربية مقبلة على دخول مدرسي صعب، و ذلك بعد العطلة الصيفية و مسلتزمات عيد الأضحى . مقدرة كلفة الدخول المدرسي لهذه السنة بالنسبة لعائلة موظف متوسط في رمتها إلى أزيد من 7000 درهم لطفلين ممدرسين بالمستوى بالابتدائي بأحد المدن الكبرى للمملكة. مقسمة بين مستحقات التسجيل بالمدرسة و لوازم المحفظة و الكتب المدرسية بالإضافة إلى الكسوة.

و اضحى جليا رغم من أن العطلة الصيفية لم تنتهي بعد ولم تنتهي مصاريفها، و لم تبدأ بعد مصاريف عيد الأضحى و متطلباته الضرورية التي لا غنى عنها في العادات المغربية و على رأسها اضحية العيد،  إلا أن أجواء الدخول المدرسي أصبحت واضحة، وبدت بعض المكتبات مكتظة بزبناء يقتنون اللوازم المدرسية لأبنائهم المتمدرسين في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى