الممثل الأمريكي جوناه هيل: “المغرب بلد مختلف عن كل البلدان التي زرتها”

 

المحرر متابعة

 

بعدما عبّر النجم العالمي توم كروز في وقت سابق عن إعجابه بالمغرب، حيث صوّر بعض مشاهد الجزء الخامس من فيلم “مهمة مستحيلة 5″، جاء الدور الآن على ممثل أمريكي آخر، ويتعلق الأمر بجوناه هيل، الذي لعب بطولة فيلم “War Dogs”، المصوّر بدوره في المغرب. 

 

وقال الممثل الأمريكي في حديثه لموقع “Thrillist”: “صوّرنا في المغرب، والأردن بالإضافة إلى العراق.. حقا المغرب بلد مثير للاهتمام، وجدته مختلفا عن كل البلدان التي زرتها”.

 

وزاد قائلا: “استمعت كثيرا خلال تواجدي بالمغرب، كما أن المغاربة تعرفوا عليّ، لكن ليس بقدر المواطنين في أمريكا”. مشيرا إلى أنه كان “يستمتع كثيرا عندما يذهب للتبضع في الأسواق التجارية أو لتناول الطعام في المطاعم الجميلة، من خلال الإستماع للموسيقى المغربية الثراثية”.

 

من جانبه، لم يخف تود فيليبس، مخرج الفيلم عن إعجابه بالمغرب، حيث قال في في معرض ردّه على سؤال حول أفضل بلد صوّر به فيلمه: “بالنسبة لي أفضل مكان هو المغرب، لا أعرف إن كنتَ (الصحافي) قد زرته من قبل أو لا، لكنني أحببت كثيرا الدار البيضاء والرباط”.

 

جدير بالذكر أن مدينتين مغربيتين احتضنتا تصوير بعض مشاهد من الفيلم، ويتعلق بالأمر بالدار البيضاء والرباط، فيما صوّرت المشاهد الأخرى بين ميامي وفلوريدا ورومانيا، بالإضافة إلى العراق وأفغانستان.

 

ويؤدي الممثل جوناه هيل دور تاجر سلاح، رفقة البطل الآخر الممثل مايلز تيلر، في فيلم “كلاب الحرب”.

 

يذكر أن جوناه هيل هو ممثل كوميدي وكاتب ومنتج أمريكي، من أصل يهودي.

 

ويحكي الفيلم الكوميدي قصة شخصين في العشرينيات من عمرهما يعيشان في مدينة ميامي، أثناء حرب العراق، قبل أن يحصلا على صفقة قيمتها 300 مليون دولار من خلال وزارة الدفاع الأميركية لتسليح الجيش الأفغاني.

 

وعلى الرغم من أن الفيلم كوميدي إلا أنه مبني على قصة حقيقية، من رواية بعنوان “الأسلحة والرجال”.

 

بقيت الإشارة إلى أن عرض فيلم War Dogs الكوميدي، قد بدأ في القاعات السينمائية بالإمارات والعالم العربي، أمس الخميس 18 غشت.

زر الذهاب إلى الأعلى