الأمن الإسباني يعتقل مغربي يتزعم شبكة دولية لتهريب الكوكايين

المحرر- متابعة

كشف الأمن الاسباني عن هوية زعيم شبكة دولية لتهريب الكوكايين، تم تفكيكها خلال هذا الأسبوع عقب حجز كمية مهمة من الكوكايين قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية.

وذكرت مصادر أمنية إسبانية، بأن من بين الموقوفين في عملية إحباط محاولة لتهريب حوالي طن من الكوكايين، تم العثور عليها بحاوية وصلت إلى ميناء الجزيرة الخضراء، زعيم هذه الشبكة، الذي وصفته بأحد أكبر المهربين للكوكايين بمنطقة شمال إفريقيا، ويتعلق الأمن بمغربي يحمل الجنسية الاسبانية، يقيم بمدينة مالقا.

الشخص الموقوف، 72 سنة، معروف لدى الأجهزة الأمنية الاسبانية باتجاره في المخدرات، من خلال نشاطه في عمليات التهريب بين المغرب وإسبانيا، قبل أن يختص في ترويج الكوكايين، ويعمل على تبييض أمواله في مجال العقار.

وكانت المصالح الأمنية الاسبانية قد حجزت حوالي طن من الكوكايين، تم العثور عليها مدسوسة بطريقة محكمة داخل فاكهة الأناناس، تم شحنها من الإكوادور، بعدما كشفت الأبحاث، التي انطلقت من شهر أكتوبر، عن نشاط تهريب المخدرات داخل حاويات قادمة أمريكا اللاتينية في اتجاه ميناء الجزيرة الخضراء.

وتمكن الأمن الاسباني من تفكيك هذه الشبكة، التي كانت تنشط بمنطقة كوسطا ديل صول (جنوب اسبانيا)، وإيقاف 11 شخصا أغلبهم ينتمون لعائلة واحدة.  

زر الذهاب إلى الأعلى