هذا هو الحكم الصادر في حق الشخص الذي اعترض الموكب الملكي بفرنسا

المحرر- متابعة

أصدرت المحكمة الإصلاحية لبلدية “Meaux”، شرق العاصمة الفرنسية باريس، حكما بالحبس لمدة خمسة أشهر موقوفة التنفيذ في حق مهاجر مغربي حاول، في الـ24 من شهر شتنبر المنصرم، اختراق الموكب الملكي لمحمد السادس بالقوة.

ووفق ما أوردته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن القضاء الفرنسي أمر أيضا بسحب الشخص المحكوم رخصة القيادة، بعدما عرض حياة الآخرين للخطر، مشيرة في السياق ذاته إلى أن “المغربي هشام، البالغ من العمر 39 سنة، أقر باعتراض الموكب الملكي في الطريق الواقعة بين مطار شارل ديغول وباريس”.

بدوره، صرح هشام، خلال جلسات المحاكمة، بأنه “أراد الحديث مع عاهل البلاد ليبلغه خبر والده الذي كان يشتغل عسكريا ويتقاضى أجرا هزيلا”، مضيفا أنه لجأ إلى خيار اعتراض الموكب بعدما لم يتلق أي رد بشأن الرسائل التي كان يبعثها عبر البريد.

وتابع المنبر الإعلامي ذاته أن المهاجر المغربي، المقيم حاليا ببلدية “Étampes”، حاول أيضا التسلل إلى قصر الملك ببلدة بيتز يومان قبل حادثة اختراق الموكب؛ فيما أكد رئيس الجلسة أن “الشخص المدان كان يقود سيارة من نوع غولف، وتجاهل أوامر الابتعاد الصادرة عن الدراجين المرافقين للموكب”.

من جانبه، قال دفاع الحراس الأمنيين المغاربة إنه “من الصعب التعرف على نوايا مخترق الموكب، ومع ذلك حافظت العناصر الأمنية المرافقة للعاهل المغربي على برودة الدم حتى آخر لحظة”، موضحا أنه لو قام هشام بمثل هذا التصرف في الولايات المتحدة الأمريكية لتم قتله.

زر الذهاب إلى الأعلى