رغم التساقطات المطرية..أثمنة الخضر والفواكه مرتفعة

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، أن أسواق مدينة أكادير عرفت  اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملحوظا في أثمنة الخضر و الفواكه خاصة المواد الأساسية التي تشكل الطبق الرئيسي للمواطن البسيط كالبصل و الطماطم رغم ما تزخر به المنطقة من بيوت بلاستيكية “الفلاحة المغطاة” الخاصة بإنتاج هذه المواد.

وحسب ذات المصادر فقد وصل سعر الطماطم بالسوق إلى 10 دراهم فيما بلغ ثمن البطاطس 8 دراهم علاوة على باقي الخضروات الأخرى التي فاق ثمنها في أحسن الأحوال 12درهما على رأسها الجلبان والقرع الأخضر”الكورجيت” واللوبيا، كما أن حمى ارتفاع أسعار الخضر أصابت الفواكه بعد أن أصبح سعر الكيلوغرام الواحد من التفاح 10 دراهم، والإجاص 15 درهما، والرمان 8 دراهم.

و شكل هذا الارتفاع الصاروخي في أثمنة المواد الأساسية  تذمرا حقيقيا لدى ساكنة المدينة رغم الوعود والتطمينات المتعددة التي اجمعت على انخفاض الأسعار بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي مكنت من تخزين المياه بالعديد من الآبار والمطفيات الخاصة بالسقي والشرب.

وساهم ارتفاع أسعار المحروقات في الزيادات الكبيرة بأسعار الخضر و الفواكه، التي أصبحت في قبضة الوسطاء قبل دخولها للأسواق و غيرها من الأسباب الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى