بداية ترحيل المغاربة المحتجزين بليبا و نقل 235 مغربي كمرحلة أولى

المحرر- متابعة

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، أنها عملت، تنفيذًا للتوجيهات الملكية، على ترحيل المغاربة العالقين في ليبيا، حيث انصبت الجهود في المرحلة الأولى على 235 شخصًا من المغاربة المحتجزين في منطقة الزوارة الليبية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، الجمعة، أن هذه المهمة تمت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بتنسيق مع الجهات المختصة، التي انتقلت إلى المكان للقيام بكل الإجراءات الأولية لتحديد هوية العالقين.

وأشارت إلى أنه بمجرد انتهاء هذه العملية الضرورية، استأجرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية لهذا الغرض، والتي انطلقت من مطار جربة الدولي في تونس.

وأوضح البيان أن الوزارة وفرت كل الظروف اللوجيستية لنقل العالقين عبر حافلات إلى مدنهم الأصلية، مع توفير الظروف المناسبة من تغذية وتعبئة طاقم طبي متعدد الاختصاصات حتى وصول المغاربة العالقين إلى مطار محمد الخامس الدولي. وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية ستتبعها عمليات أخرى، تنفيذًا للتوجيهات الملكية العليا، اهتمامًا بكل المغاربة الذين يعيشون ظروفًا صعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى