انتخاب المغرب على رأس الاتحاد الإفريقي للتعاضد

المحرر ـ متابعة

اُنتخب للمرة الثالثة على التوالي، المغربي، عبد المولى عبد المومني، بالإجماع رئيسا للاتحاد للإفريقي للتعاضد، خلال أشغال الجمع العام للاتحاد الإفريقي للتعاضد المنعقد بالرباط، الأحد 3 دجنبر الجاري.
وقال عبد المولى عبد المومني، في كلمة له، أن حصول المغرب على رئاسة الاتحاد الإفريقي للتعاضد للمرة الثالثة على التوالي هو دليل على المكانة الجيدة التي تحظى بها المملكة في صفوف جميع الدول الإفريقية وفي مختلف المجالات، خاصة بعد عودة المغرب إلى بيته الإفريقي بفضل المجهودات التي يقوم بها الملك محمد السادس في القارة.
وأضاف عبد المومني أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد ملتزم بتطوير التعاون جنوب-جنوب، عبر تبادل التجارب الجيدة والخبرات من أجل الرقي بالعمل التعاضدي الذي أصبح يشق طريقه للمساهمة في الرأس مال اللامادي بالقارة الإفريقية.
وأشار عبد المومني، الذي نال ثقة الأفارقة لأول مرة سنة 2009 بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، إلى أن التعاون جنوب –جنوب سيتوج السنة المقبلة بتأسيس اتحاد دولي للتعاضد سيكون مقره بجنيف كثمرة تعاون بين الاتحاد الإفريقي للتعاضد واتحاد تعاضديات أمريكا.
وبحسب موفد “مملكة بريس”، فقد انتخب المالي باباسا دجيكين، نائب أول للرئيس، والسنغالي باباكار نكوم، نائب ثاني للرئيس، والإيفوارية كلاريس مايو ماهي، كاتبة عامة، والكاميروني تيومولا أوجستن، نائبا للكاتبة العامة، وسيمبرو فيكتور، من بوركينا فاصو، أمينا للمال، وفاطمة مومغي، من جزر القمر نائبة لأمين المال، والمغربي عبد العزيز بلفاطمي، أمين المال (suppléant).
جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد، العضو الملاحظ في منظمة العمل الدولية منذ 2013، يوجد مقره الرئيس بالرباط ويضم في عضويته 20 دولة؛ 12 منها موقعة على أنظمته الأساسية.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى