استقبال الملك محمد السادس لزوما يدفع الجزائريين للإستهزاء بنظام بوتفليقة

المحرر- متابعة

انهالت تعليقات الجزائريين على حكام قصر المرادية وعلى صنيعتها البوليساريو، مباشرة، بعدما تم نشر الصورة التاريخية التي أعقبت لقاء جلالة الملك محمد السادس والرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما بأبيدجان، وتناقلتها وسائل الإعلام على نطاق واسع وهما يتصافحان ويتفقان على إرساء علاقة اقتصادية وسياسية والرفع من تمثيلية الدبلوماسية بين البلدين.

جزائريون أنهكتهم سياسة “مول الكروسة” سارعوا أمس إلى الفضاء الأزرق للتعبير عن سخطهم لما ألت إليه سياسة بلادهم وتقهقرها أمام تقدم جيرانها، وكانت تعليقات الجزائريين بليغة، حيث نشر مواطن جزائري قائلا: “الشياتة اعتقدوا أن ملك المغرب يمكن ترويضه و كأنه رئيس موريتانيا أو زيمبابوي. أتمنى أن تتعلموا السياسة، و أن تستفيقوا فالقطار ابتعد عنكم بأميال عديدة”.

كما علق جزائري يدعى محمد من تلمسان قائلا: “بالفعل ملك عبقري و داهية كبير .. فبعد إبعاده لنيجيريا عن محور الجزائر جنوب إفريقيا هاهو الملك يعيد نفس الكرة مع جنوب إفريقيا من هذا المحور لتبقى الجزائر وحيدة مع عصابة بوزبال! برافو ملك المغرب الشيق، ضربة معلم ما شاء الله”.

وفي تعليق آخر كتب جزائري: “الجزائر ستساهم في تنمية إفريقيا بمصانعها العملاقة لصناعة البرقوق والببوش الفقاقيري، كما ستكون وزراء أفارقة في النهب والسلب والغدر، أما مساهل سيقوم بزيارة تفقدية لكل “الكاباريات” الإفريقية لتذوق ألذ النبيذ الإفريقي، عندما يتكلم زعماء الدول عن الاقتصاد والحلول، فالفقاقير صامتة لأن لا مشروع لها غير التفرقة والرشاوي، انه شعب الله المختار سيصابون بحرب أهلية لا حل لها وكل الدول ستتفرج دون مساندة.

وبأسلوب تهكمي نشر جزائري “الصورة مفبركة والقمة مفبركة والاتحاد الافريقي مفبرك والأمم المتحدة مفبركة والاتحاد الأوروبي مفبرك وحتى الجزائر مفبركة. راني قلتها، هذا ما حبيتو تسمعو؟ الجزائر مفبركة صنعها الاستعمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى