إنزكان: تسمم جماعي يصيب 14 تلميذا

المحرر ـ متابعة

أصيب 14 تلميذا وتلميذة يدرسون بمدرسة الإمام البخاري بجماعة الدشيرة الجهادية بإنزكان آيت ملول، أول أمس الخميس، بتسمم جماعي نقلوا على إثرها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لإنزكان، نتيجة تناولهم لحلوى فاسدة.

وأوضح بلاغ، للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول، نشرته على صفحتها الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أن التحريات الأولية في الموضوع، كشفت أن أحد التلاميذ بالمدرسة، اقتنى قطعا من الحلوى من إحدى المحلات بجانب المؤسسة، وتقاسمها مع زملائه، لكنهم أحسوا لحظات بعد تناولها بمغص وألم على مستوى البطن، ليخبروا الأطر التربوية والإدارية بذلك.

وأضاف ذات المصدر،  أنه  “تم التدخل على استعجال لأجل توجيه التلاميذ إلى المستشفى، للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص وبرعاية من السلطات الإقليمية والأمنية”.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن جل المصابين بالتسمم غادروا المستشفى في مساء نفس اليوم وهم في وضعية صحية عادية، بينما عمدت لجنة مختلطة إلى أخذ عينة من الحلوى موضوع الشك من المحل، الذي تقرر إغلاقه إلى حين إتمام الأبحاث والتحريات حول ظروف وأسباب تسمم التلاميذ بمدرسة الإمام البخاري. يردف ذات المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى