العثور على قصاصة داخل شاحنة منفذ هجوم مانهاتن تربطه بداعش

المحرر- متابعة

أفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن السلطات الأمريكية عثرت على قصاصة في موقع حادث الدعس الذي أودى بحياة 8 أشخاص بمنطقة مانهاتن، زعم فيها منفذ الهجوم أنه يتحرك باسم تنظيم داعش.

وأضافت الشبكة أن السلطات عثرت على القصاصة المكتوبة باللغة الإنجليزية داخل الشاحنة التي استعملها منفذ الهجوم، والذي تم الكشف عن هويته، ويدعى سيف الله سايبوف (29 عاما)، دخل الولايات المتحدة عام 2010 قادما إليها من دولة أوزبكستان بوسط آسيا.

وتابعت أن المهاجم استأجر شاحنة صغيرة استعملها في دعس مجموعة الأشخاص، قبل أن يصطدم بحافلة مدرسية، ما أسفر عن مقتل ثمانية، خمسة منهم أرجنتينيون وواحد بلجيكي، في حين أصيب آخرون بجروح متفاوتة  الخطورة.

وكشفت سي إن إن أن المهاجم، وبعد اصطدامه بالمارة،  قام بالترجل من الشاحنة حاملا مسدسين، لكن الشرطة تمكنت من تقويض حركته بعد أن باغته شرطي برصاصة على مستوى البطن نقل على إثرها صوب المستشفى حيث يتلقى العلاج في ظل حراسة مشددة.

وسارعت السلطات الأمريكية إلى وصف الهجوم ب”العمل الإرهابي الجبان”، حيث أعلن عمدة نيو يورك بيل دي بلاسيو أن السلطات تتعامل مع الهجوم على هذا الأساس.

من جهته، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر أنه أعطى أوامره لتشديد المراقبة على المسافرين الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى