ألمانيا ..حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين في عملية دولية مشتركة

المحرر ـ متابعة

أعلنت الشرطة الوطنية الاسبانية امس الثلاثاء عن حجز 1109 كلغ من مخدر الكوكايين بميناء مدينة بريمرهافن الألمانية وذلك في إطار عملية مشتركة بين الجمارك الإسبانية والألمانية ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي بمدريد .
وأوضحت مصالح الشرطة الإسبانية في بلاغ لها أن هذه الكمية من المخدرات التي تم حجزها كانت مخبأة في إحدى الحاويات على متن باخرة قادمة من كولومبيا وكان من المقرر أن تكون وجهتها النهائية هي ميناء الجزيرة الخضراء جنوب إسبانيا .
وأكدت المصادر ذاتها أنه تم بفضل التنسيق الدولي اكتشاف هذه المخدرات التي كانت مخبأة في حاوية وسط حمولة من ألواح ( الجبص ) على متن باخرة متجهة إلى ميناء الجزيرة الخضراء مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على مدير الشركة التي كان من المقرر أن تصلها هذه الحمولة بإسبانيا للاشتباه في أنه المسؤول عن مختلف الإجراءات التي تم القيام بها من أجل إدخال هذه المخدرات إلى التراب الإسباني .
وأشارت إلى أن التحقيقات التي مكنت من حجز هذه الكمية من المخدرات كانت قد انطلقت منذ شهر غشت الماضي وذلك بعد التوصل بمعلومات دقيقة من طرف مكتب مكافحة المخدرات الأمريكي بمدريد حول نشاط منظمة إجرامية دولية مقرها بإسبانيا وتنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات عبر إدخال كميات مهمة من مخدر ( الكوكايين ) في حاويات إلى داخل التراب الإسباني .

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى