السفير المصري الجديد في المغرب يسلم أوراقَ اعتماد

المحرر ـ متابعة

سلم أشرف إبراهيم، السفير الجديد لجمهورية مصر العربية بالرباط، نسخة من أوراق اعتماده للسفير الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، محمد علي الأزرق.
وعقب هذا اللقاء، صرح السفير الجديد، بأن ” مصر حريصة على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات، وتعميق مسار التنسيق والتشاور معها في كافة القضايا التي تهم الجانبين، خصوصا التي تمثل تحديا مشتركا؛ وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف “.
كما نوه أشرف إبراهيم، بالعلاقات القوية والمتميزة بين المغرب ومصر، وبالروابط المتينة بينهما؛ ومستوى العلاقات الاقتصادية والمجهودات المبذولة من أجل تطويرها، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية – المغربية ” متجذرة في التاريخ، لاسيما في بعدها الحضاري والإنساني، وتظهر في القواسم الثقافية والحضارية المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين “، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي لسفارة مصر بالرباط.
ووفق البلاغ ذاته، أكد السفير الجديد ترحيبَ دولته بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، ” خاصة أن مصر كانت من أوائل الدول التي قدمت الدعم والمساندة القوية لعودة المغرب إلى عائلته المؤسسية الأفريقية، بما له من تأثير سياسي واقتصادي وثقافي وروحي، ولاسيما أن كلا من مصر والمغرب من الآباء المؤسسين للوحدة الأفريقية، ممثلة في منظمة الوحدة الأفريقية “.
هذا، وأشد أشرف إبراهيم السفير المصري الجديد، أيضا بـ” الموقف المشرف للملك محمد السادس والمملكة المغربية في دعم جهود مصر في مواجهة الإرهاب؛ ودعم خيارات الشعب المصري في ثورة 30 يونيو 2013؛ والتي تعبر عما يجمع البلدين من مصير واحد ومصالح مشتركة “.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى