لحسن الداودي: المدرسة باتت مصدرا للبطالة

المحرر ـ متابعة

قال لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، الأربعاء 25 أكتوبر الجاري، أن المدرسة المغربية باتت مصدرا للبطالة، خصوص في المجال القروي.
الداودي، الذي كان يتحدث خلال ندوة المنظمة لتقديم نتائج دراسة مؤشرات الخدمات المقدمة من طرف المؤسسات التعليمية بالمغرب، قال: ” لقد قمنا بالتقليل من أهمية المدرسة المغربية..هناك مشكل حقيقي نعانيه في البلاد، إذ بتنا نوظف أشخاصا معطلين ونجلبهم من الشارع مباشرة إلى القسم لتدريس أبناء الشعب “.
وانتقد الو زير كذلك غياب التعليم الموحد، حيث قال إن ” أولاد الشعب هم من يتعلمون اللغة العربية والأمازيغية؛ في حين من يدرسون في مدارس البعثات يتعلمون فقط الفرنسية والإنجليزية..لا يعقل أن ندرس بالمدرسة العمومية ما نرغب فيه في حين يدرسون في البعثات ما يريدون “.
وشدد لحسن الداودي أثناء كلمته خلال حضوره فعاليات الندوة المنظمة بتعاون بين المرصد الوطني للتنمية البشرية والبنك الدولي، على وجوب تشخيص مشكل المدرسة المغربية قائلا: ” يجب أن تكون لنا الشجاعة للحديث عن المشكل الأصل؛ فالمواطنون الذين يرسلون أبناءهم إلى المدارس الخصوصية يساهمون في القضاء على المدرسة العمومية، كما أن هناك أساتذة ومعلمين يرسلون أبناءهم للدراسة في مدارس خاصة “.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى