الصندوق المغربي للتقاعد يحوز جائزة دولية

المحرر ـ متابعة

منحت الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، شهادة التميز وثلاث شهادات استحقاق للصندوق المغربي للتقاعد، وذلك خلال المؤتمر الإقليمي للضمان الاجتماعي الإفريقي، الذي انطلقت أشغاله أمس الاثنين بمركز اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة بأديس أبابا.

ويتعلق الأمر بشهادة التميز في مجال إدارة الضمان الاجتماعي في مجال “جودة الخدمات”، والتي تأتي لتعزز سياسة الجودة التي ينهجها الصندوق وحصوله على علامة “إيزو 9001” المتعلقة بإحداث نظام تدبيري للجودة.

كما حصل الصندوق على ثلاث شهادات استحقاق بميزة خاصة، ترتبط الأولى بتعزيز أنظمة الحكامة، فيما تتعلق الثانية بإحداث خدمة إخبارية واستشارية عن طريق الرسائل القصيرة، بينما تهم الثالثة أنظمة المراقبة الداخلية والتدبير.

وتشهد هذه الشهادات على الاعتراف الدولي بالدينامية المتواصلة التي انخرط فيها الصندوق المغربي للتقاعد من أجل تعزيز الشفافية مع المواطن، انسجاما مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي منظمة دولية مرموقة تضم مؤسسات وهيئات الضمان الاجتماعي من مختلف دول العالم، وترمي إلى تعزيز ضمان اجتماعي دينامي كبعد اجتماعي في سياق العولمة، عبر تثمين التميز في تدبير الضمان الاجتماعي.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى