وزارة الشباب والرياضة تخصص 60 مليار لمجموعة من المشاريع التي تهم الطفولة المغربية

المحرر ـ متابعة

فاجأ رشيد  الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، مسؤولي ورؤساء الجمعيات في الجامعة الوطنية للتخييم، بالكشف عن تخصيص وزارته لمبلغ 60 مليار سنتيم لمجموعة من المشاريع التي تهدف النهوض بالطفولة المغربية.

 وأخبر الطالبي العلمي اليوم الأربعاء، مسؤولي الجمعيات في هذا اللقاء بأن وزارته قطعت اشواطا متقدمة في اخراج تلك المشاريع الى حيز الوجود، ورصدت لها ميزانية استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ وزارة الشبيبة والرياضة.

وشدد العلمي على أن هذه الميزانية الضخمة تهدف اساسا الى اعادة تأهيل وتطوير اكثر من 200 ألف مركز تخييم “ستكون جاهزة ابتداء من الموسم المقبل”، منتقدا فكرة اللجوء الى المدارس والمؤسسات التعليمية قصد استعمالها كمراكز تخييم، وما نتج عن ذلك من مشاكل مع وزارة التربية الوطنية.

وافاد الطالبي العلمي أن غايته أن تكون هاته ال 200 الف مركز تخييم تابعة لوزارة الشباب والرياضة، واكثر من ذلك عبر عن رغبته في جعل الجامعة الوطنية للتخييم شبيهة بالجامعة الوطنية لكرة القدم، أي مؤسسة قائمة الذات بمهام واضحة، مؤطلرة بقانون تنظيمي، “داعمة للوزارة الوصية لا متشاجرة معها”.

الى ذلك، كشف الطالبي العلمي عت تخصيص تعويض رمزي للمؤطرين التربويين بالمخيمات، غير أنه لم يكشف عن قيمة هذا التعويض في “انتظار التداول والتشاور”.

زر الذهاب إلى الأعلى