مكناس..وفاة سجين برصاص حراس الأمن بسجن تولال1

المحرر ـ متابعة

قالت إدارة السجن المحلي تولال 2 بمكناس أن سجينا توفي اليوم الاثنين متأثرا بإصابته برصاصات، وجهها رجل أمن، كان الغرض منها شل حركته والسيطرة عليه.

وأضاف المصدر ذاته أن السجين الملقب بـ”أنزا” والمصنف ضمن الصنف “أ”، وتعني “خطير جدا”، قام صباح اليوم الاثنين حوالي الساعة العاشرة والربع بالاعتداء على رئيس الحي ومجموعة من الموظفين أثناء محاولة إخراجه للفسحة، وذلك وفق خطة محكمة ومعدة مسبقا لاتخاذ أحد الموظفين كرهينة، يضيف بلاغ السجن المحلي.

وأوضح بلاغ سجن مكناس، أن فشل محاولات الموظفون في السيطرة على السجين، و”خطورته، وسلوكه العدواني والإجرامي، وقوته الجسمانية الخارقة”، حسب تعبير إدارة السجن، اضطر أحد الموظفين إلى إطلاق رصاصات تحذيرية في الهواء، تم توجيه، رصاصات إلى أطرافه، بعد مقاومته العنيفة.

وتابع المصدر ذاته أن السجين ألحق برئيس الحي جروح غائرة على مستوى رأسه ووجهه بأحجار انتزعها من حائط الغرفة التي يقيم بها، وتعرض الموظفين الآخرين إلى الاعتداء من طرفه، بعد محاولاتهم لشل حركته والتمكن من السيطرة عليه.

ونقلت السجين إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، من أجل إخضاعه للعلاجات الضرورية، لكنها أعلنت وفاته بعد حوالي ساعة من وصوله.

وأشارت إدارة السجن إلى أن السجين أدين في عدة قضايا قتل عمد ومحاولة قتل بأحكام تتراوح بين المؤبد والإعدام، وسبق له أن قام بقتل شرطي بالمحكمة خلال محاكمته، كما قام بقتل موظف بالسجن المركزي بالقنيطرة، في حين تم إفشال محاولته الفرار من السجن المركزي مول البركي بآسفي في آخر لحظة من طرف موظفي المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى