العثماني: الحكومة عازمة على ربح رهان التربية والتعليم

المحرر ـ متابعة

أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أمس الخميس بالرباط، أن الحكومة عازمة على ربح رهان التربية والتعليم باعتباره من الأولويات الأساسية.
وقال السيد العثماني، خلال اجتماع مجلس الحكومة، والذي تضمن تقديم عرض لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول معطيات الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني 2017-2018، إنه سيتم الرفع من الإمكانيات المادية والبشرية في هذا القطاع المنتج للأطر والكفاءات التي تخدم الوطن والبشرية جمعاء.

وبخصوص الحصيلة أبرز السيد العثماني أن الحكومة معبئة لتحقيق إنجازات عملية على أرض الواقع والإنصات للمواطنين ومختلف الفاعلين.

و طالب رئيس الحكومة وزراءه بخدمة الوطن والمواطنين واعتماد سياسة القرب، مبرزا أن أعضاء الحكومة سطروا برامج للقيام بزيارات ميدانية في مختلف المناطق لتتبع سير المشاريع.

وفي هذا الصدد، نوه رئيس الحكومة بالزيارة التي قام بها وفد حكومي إلى مدينة العيون للاطلاع على سير المشاريع المدرجة في إطار البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية.

كما أعلن السيد العثماني عن إحداث وحدة على مستوى رئاسة الحكومة تضم كفاءات وخبرات تتلخص مهامها في متابعة الأوراش والبرامج في مختلف مناطق المغرب مع إيلاء اهتمام أكبر بالمناطق النائية.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى