اصطدام سفينة بانامية و مركب صيد وهذا ما وقع…

المحرر متابعة

اعتُبر بحاران في عداد المفقودين فيما نجا سبعة آخرون بأعجوبة بعدما تعرض مركب صيد من نوع “باريخا” كانوا على متنه لحادث اصطدام من طرف سفينة تجارية تحمل علم دولة باناما، يوم الثلاثاء 22 غشت الجاري بعرض سواحل إقليم الجديدة.

و كان البحارة الضحايا في رحلة صيد قادتهم من سواحل مدينة آسفي نحو مياه الجرف الأصفر قبل أن تصدمهم سفينة تجارية بانامية تحت جنح الظلام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي.

الحادث استنفر مختلف السلطات المحلية و الأمنية و عناصر الوقاية المدنية من اجل إنقاذ الضحايا، حيث تم نقل 7 منهم في حالة صحية حرجة عبر مروحية تابعة للدرك الملكي إلى المركز الاستشفائي الإقليمي لمدينة الجديدة، فيما تم فقدان اثنين آخرين، أحدهما يبلغ من العمر 24 سنة بينما الآخر فيبلغ  حوالي 40 سنة.

و كانت السفينة البانامية قادمة من مدينة سبتة في اتجاه دولة جنوب إفريقيا قد صدمت مركب الضحايا قبل أن تواصل سيرها دونما توقف قبل أن تتمكن السلطات المغربية من إيقافها على مستوى سواحل مدينة أكادير.

و عزا مصدر جيد الإطلاع أسباب الحادث إلى نوم قائد السفينة البانامية أو عدم انتباهه لإنذارات لوحة القيادة، سيما و أن هذا النوع من السفن مجهز بأحدث التقنيات و الرادارات لمراقبة طريقها و مسارها في عرض البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى