حريق يلتهم 35 هكتارا من الأراضي الفلاحية بالعرائش

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر خاصة أن ألسنة النيران اتت على هكتارات من الاراضي الفلاحية بضواحي مدينة العرائش، بعد ان امتدت لمساحات زراعية واعشاب طبيعية بمنطقة البراطية.

 وبحسب مصادر اعلامية فان السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اتى على 35 هكتار من الاراضي الزراعية بالمنطقة الواقعة شرق العرائش، مشيرا ان الحريق ما تزال اسبابه مجهولة وان ألسنة اللهب امتدت لهذه المساحة كاملة بسبب قوة الرياح التي تهب على المنطقة.

من جانبها اتخدت العناصر التابعة للمياه والغابات ومحاربة التصحر كامل الاحتياطات ودفعت بعدد من الشاحنات والعناصر للمنطقة القريبة من غابة  البراطية خوفا من انتقال النيران  لاشجار الغابة.

وفي السياق ذاته، اكد عبد الرزاق مهيب، المدير الاقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالعرائش ان عناصر المديرية اتخدت كامل الاحتياطات اللازمة بشراكة مع السلطات بالمدينة وعلى راسها عامل الاقليم الذي تتبع مستجدات الحادث من بدايته، مشيرا إلى أن عناصر الوقاية المدنية سيطرت على الحريق بعد ساعات من اندلاعه.

واكد مهيب  ان تدخل عناصر المياه والغابات جاء في الوقت المناسب حيث تم الانتقال مباشرة الى منطقة البراطية حيث توجد مساحة غابوية وتم اتخاد احتياطات احترازية تفاديا لانتقال الحرائق للغابة.

من جهتها، أوضحت مصادر خاصة ان عناصر الدرك فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات اندلاع هذا الحريق المهول، الذي لم يتسبب لحسن الحظ في أية خسائر بشرية.

وقد تم إخماد بعد مرور ازيد من ست ساعات بعد تدخل من عناصر الوقاية المدنية وبمساعدة من ساكنة المنطقة القريبة من بني عروس باقليم العرائش، وقد ادت إلى احتراق بعض المحاصيل الزراعية الى جانب بعض الاعشاب الفلاحية الاخرى واعشاب ثانوية.

زر الذهاب إلى الأعلى